بيان حول الاعتداءات الاسرائيلية ورد حزب الله.

بيان حول الاعتداءات الاسرائيلية ورد حزب الله

7 ايلول 2019

بيان حول الاعتداءات الاسرائيلية ورد حزب الله

تأتي الاحداث الاخيرة من الاعتداءات الاسرائيلية السافرة في الضاحية الجنوبية لبيروت الى العملية العسكرية التي قام بها حزب الله على الحدود الجنوبية لتؤكد واجب الدولة والمؤسسات العسكرية تأمين حق كافة اللبنانيين بالأمن والأمان في كافة الأراضي اللبنانية وخاصة حق اهلنا في الجنوب والضاحية، ودورها في حمايتهم من اي إعتداء يقوم به العدو الإسرائيلي المحتل.

عليه، ترى لحقي ان على الحكومة اللبنانية القيام بدورها في رسم سياسة دفاعية تضع القدرات العسكرية لحزب الله في عهدة مؤسسات الدولة وتستفيد منها كقوة ردع بوجه الاعتداءات وتحصر قرار الحرب والسلم بما يؤكد حق مقاومة الاحتلال ويجعل منه ومن مواجهة الاعتداءات خيار ومسؤولية لبنان وكل اللبنانيين. وتؤمن لحقي ان الحوار والخطاب الايجابي البنّاء هو المدخل الوحيد للوصول الى اجماع على سياسة دفاعية موحدة تنهي التبعية لأي طرف خارجي في لعبة الصراعات الاقليمية وتوقف القتال خارج الحدود وترفض استعمال لبنان كساحة لايصال الرسائل في صناديق البريد الإقليمية والدولية.

وتؤكد لحقي ان مناهضة العدو الاسرائيلي هو عملية شاملة بأبعادها العسكرية والاقتصادية والدبلوماسية والاجتماعية والإعلامية والمالية والثقافية وغيرها... وهذا ما يتطلب بناء دولة مدنية قوية وقادرة وعادلة ترعى مجتمع الحرية والعدالة الاجتماعية. فتعزيز صمود اللبنانيين هو مسار متكامل سياسي حقوقي اقتصادي اجتماعي بيئي، حيث ان اداء قوى السلطة مجتمعة بضرب حقوق الناس يناقض قيام هذا الدولة ولا يعدو الا كونه شكل من أشكال العدوان على الناس بلقمة عيشهم وصحتهم وكرامتهم.

وتدعو لحقي اللبنانيين للتضامن والوقوف صفاً واحداً بمواجهة اي اعتداءات مستقبلية والتمسك بحقهم بالامن والامان ومقاومة الظلم والاحتلال والعيش بكرامة دون الاصطفاف في محاور اقليمية ودولية.

نجاح مشروع التغيير هو أقرب من أي وقت مضى!

مسارنا نحو خوض معركة الحقوق طويلة. انضموا إلينا من خلال التبرع لحملتنا أو التطوع في بلداتكم ومدنكم.